تعليم

الأعلى للجامعات يطالب باستكمال المنشآت الجامعية قبل بداية الدراسة

الإعلانات

عقد المجلس الأعلى للجامعات، اجتماعه الشهري اليوم السبت، برئاسة خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وحضور محمد لطيف أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، والسادة رؤساء الجامعات، وقيادات وزارة التعليم العالى، وذلك بمقر جامعة السويس.

advertisements

 في بداية الاجتماع وجه الوزير الشكر لجامعة السويس على استضافتها لفعاليات دورة أسبوع شباب المدن الجامعية الخامس، مشيدًا بمستوى أداء وتنظيم الجامعة، وما بذلته من جهود ملموسة لإنجاح فعاليات هذه الدورة.

كما وجه عبدالغفار التهنئة لكافة القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس والطلاب بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، والمقرر له يوم السبت الموافق 22 سبتمبر الجاري، مؤكدًا أهمية انتهاء كافة الجامعات من استكمال تجهيز منشآتها الجامعية والمعامل والورش، والإعلان عن الجداول الدراسية، والانتهاء من تسكين الطلاب بالمدن الجامعية، مشددًا على ضرورة اهتمام الجامعات بالمتابعة المستمرة والصيانة الدورية لكافة مرافقها، موضحًا أهمية انتهاج أسلوب المبادرة والمبادأة سبيلاً في مواجهة الأزمات الطارئة.

الإعلانات

وأكد الوزير أهمية توفير جميع إجراءات السلامة والدفاع المدنى اللازمة لحماية وتأمين الأفراد والمنشآت الجامعية، واعتماد خطة أمنية متكاملة لضمان تأمين الحرم الجامعى بكل جامعة، وتنظيم عمليات الدخول على البوابات من خلال أساليب أمنية حديثة.

وأشار عبدالغفار إلى ضرورة تحقيق الانضباط في العملية التعليمية وتواجد القيادات الجامعية وأعضاء هيئات التدريس والهيئة المعاونة منذ اليوم الأول لبدء الدراسة؛ ضمانًا لحُسن سير العملية التعليمية، معربًا عن تطلعه إلى عام جديد تتحقق فيه كافة أهداف العملية التعليمية من خلال الالتزام بالضوابط واللوائح والأعراف والتقاليد الجامعي.

– تستطيع مشاهدة مصدر الخبر الاصلي الأعلى للجامعات يطالب باستكمال المنشآت الجامعية قبل بداية الدراسة من الرابط التالي
المصدر :الفجر
– تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر ويقر موقعتو مصر انه ليس عليه المسؤولية الكاملة عن محتوى الخبر .

الإعلانات
السابق
بدء العام الدراسي الجديد في الجامعات بتحية العلم
التالي
وزير التعليم العالي يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين جهاز تنمية المشروعات صغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وبعض الجامعات المصرية

اترك تعليقاً