تعليم

مناهج الثانوية الجديدة ليس بها أي جديد

الإعلانات

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الهدف من مشروع التابلت في المرحلة الثانوية والذي سيبدأ من الصف الأول الثانوي هذا العام 2019/2018، هو التخلص من كابوس الثانوية العامة والدروس الخصوصية، وأن الاختلاف الحقيقي في طبيعة الأسئلة التي تهدف إلى الفهم وليس الحفظ والتلقين، وسيتم تدريب الطلاب بدون ضغط عصبي، سواء من امتحان أو درجات، والمحتوى على التابلت محتوى إضافي ليساعد الطالب على الوصول للمعلومات بالطريقة الصحيحة، والمحتوى شيق والمصادر غير تقليدية للتعلم، والمناهج كما هي ليس بها أي جديد.

advertisements

كما أشار شوقي إلى أن وزارة الاتصالات تقوم بتوصيل شبكات فايبر داخل كل المدارس التي بها مرحلة ثانوية، كما يتم تركيب سيرفر لكل مدرسة، وكل إدارات التطوير التكنولوجي تتابع التركيب.

الإعلانات

 وأضاف أنه تم الاتفاق على توفير (708) ألف تابلت لطلاب المرحلة الثانوية ومعلميهم، وهناك إجراءات جادة لاستلامه وتوزيعه على طلاب الصف الأول الثانوي فقط خلال الفصل الدراسي الأول.

وأكد أنه لن يكون هناك امتحان للصف الأول الثانوي أون لاين قبل شهر يناير القادم حتى يكون تم تدريب الطلاب التدريب الكافي على الطرق المختلفة للامتحان الإليكتروني.

– تستطيع مشاهدة مصدر الخبر الاصلي مناهج الثانوية الجديدة ليس بها أي جديد من الرابط التالي
المصدر :الفجر
– تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر ويقر موقعتو مصر انه ليس عليه المسؤولية الكاملة عن محتوى الخبر .

الإعلانات
السابق
اشتعال المنافسة بدوري أبطال أفريقيا بعد صعود ثمان أندية لدور الثمانية
التالي
عبر موقع azhar eg splash نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني | التسجيل الإلكتروني للجامعات

اترك تعليقاً