اخبار

تعرف على حقيقة فرض ضرائب على ودائع المصريين في البنوك

الإعلانات

أكد وزير المالية، الدكتور محمد معيط، أن ما يتردد من أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن فرض ضرائب على ودائع المصريين في البنوك، أو على الفوائد، وشهادات الادخار ليس أمرًا صحيحًا على الإطلاق، لافتًا أن البنك المركزي المصري يضمن ودائع تبلغ قيمتها أكثر من 3 ونصف تريليون جنيه، وأن هذا الموضوع لم يتم التطرق إليه من قبل وزارة المالية والبنك المركزي المصري.

advertisements

وأضاف محمد معيط، من خلال تصريحات له، أن الفترة الحالية تحتاج إلى زيادة وعي المواطنين، لمواجهة الشائعات التي تهدف إلى إثارة البلبلة، خاصة وأن الدولة تسعى للتخطيط للمستقبل، ورفع معدل النمو الاقتصادي، وزيادة فرص العمل.

وأكد معيط، أن وزارة المالية لا نية لها لفرض ضرائب خلال العام المالي الجاري 2018/ 2019، وأن زيادة الإيرادات الضريبية سيكون من خلال تفعيل مكافحة التهرب الضريبي، ورفع كفاءة تحصيل القاعدة الضريبية.

الإعلانات

جديرًا بالذكر، أن ودائع المصرين بالبنوك ارتفعت في مايو 2018 نحو 11 مليار جنيه، لتسجل 3.536 تريليون جنيه، مقارنة بشهر إبريل 2018، حيث كانت تصل إلى 3.525 تريليون جنيه.

ويعد القطاع المصرفي أهم ركائز الاقتصاد المصري بالوقت الحالي، حيث ساهم في تجاوز الكثير من الأزمات المحلية والدولية، وتمويل العديد من المشروعات، وتصل نسبة القروض إلى الودائع 45%، أي أن هناك سيولة كافية لكافة المشروعات.

– تستطيع مشاهدة مصدر الخبر الاصلي تعرف على حقيقة فرض ضرائب على ودائع المصريين في البنوك من الرابط التالي
المصدر :دليل مصر
– تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر ويقر موقع تو مصر انه ليس عليه المسؤولية الكاملة عن محتوى الخبر .

الإعلانات
السابق
تردد قنوات دوري بلس الناقلة لمباريات الدوري السعودي للمحترفين 2018 علي قمر نايل سات
التالي
تردد قنوات دوري بلس dawri plus الناقل الرسمي لمباريات الدوري السعودي 2019

اترك تعليقاً