تعليم

أخبار تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد 2018-2019 وحقيقة قرار إلغاء تقسيم المواد على الترمين

أخبار تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد 2018-2019 وحقيقة قرار إلغاء تقسيم المواد على الترمين
نظام الثانوية العامة الجديد

صدر اليوم من وزارة التربية والتعليم قرار جديد متعلق بقانون الثانوية الجديد حيث تم إلغاء تقسيم المواد وتدرس المواد طوال العام الدراسي، وحدث بعض التعديل فى تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد 2018-2019 ، حيث كان من المقرر أن يتم تطبيق النظام الجديد للثانوية العامة فى مصر بدأ من العام الدراسى الجديد على الصف الأول الثانوى، ولكن حدثت بعض التعديلات تفيد تطبيق بعض أجزاء النظام وترحيل بعض الأجزاء الآخرى للسنوات القادمة بحيث لا يطبق النظام بكامل حذافيرة .

ومن الجدير بالذكر أن القرار لم يذكر اي شئ عن عدم تطبيق نظام المواد الممتدة لتانيه للاسف والنشرة نزلت فى مدرستي و هو بالفعل أكد تطبيق نظام المواد الممتدة فى نهاية الحوار والنظام الجديد اللي هو الثانوية ٣ سنوات هيتطبق على اولى لكن السنادي تجربية تجربية ملهاش درجات تراكمية درجات تانيه و تالته هي بس اللي هتتضاف.

وصرح البعض أن هذا القرار بخصوص المواد اللي كانت تدرس لمدة تيرم واحد (الكيمياء – الفيزياء – الأحياء – التاريخ – الجغرافيا) اصبحت مواد ممتدة تدرس طول العام بعد تقسيم المنهج على تيرمين، لكن الامتحانات زي ما هي من غير تعديل يعني هيمتحنوا مرتين في الترم ومرتين في الترم الاخر ده الي فهمته المهم انه مش محسوب.

وأخيرا القرار ليس خاص بالثانوية الجديدة، القرار عبارة عن الغاء المواد المنتهية بالصف الاول والثاني الثانوي مثل الفيزياء والكيمياء والاحياء وجعلها مواد ممتدة تدرس طوال العام.

وإليكم فيديو بتفاصيل أكثر عن القرار الجديد من مصدر بوزارة التربية والتعليم تم استضافته على قناة اكسترا نيوز

 

– تستطيع مشاهدة مصدر الخبر الاصلي أخبار تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد 2018-2019 وحقيقة قرار إلغاء تقسيم المواد على الترمين من الرابط التالي
المصدر :نجوم مصرية
– تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر ويقر موقع تو مصر انه ليس عليه المسؤولية الكاملة عن محتوى الخبر .

السابق
مباريات اليوم ليفربول يتسلح بصلاح وكأس السوبر الأسبانى فى الأراضى المغربية
التالي
مباراة برشلونة واشبيلية مباشر اليوم الأحد كتابيا 12/08/2018 والقناة الناقلة للسوبر الإسباني

اترك تعليقاً