تعليم

” لا نستعين بها في المدارس الخاصة حتى وإن تم شراؤها”

قال بدوي علام، نائب رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة، إن قرار إلغاء كتب المستوى الرفيع سوف يخفف العبء المادي على أولياء الأمور، وأضاف أن المدارس الخاصة مع هذا القرار إذا كان كتب الوزارة هيغني عن كتب المستوي الرفيع، قائًلا:” أهم حاجة يكون لمصلحة الطالب”.

وأشار إلى أن الجمعية، علمت بالقرار من وسائل الإعلام، ولكن لا يتم مخاطبتها رسميًا حتى الآن، مؤكدًا أنهم سوف يلتزمون بالقرار حتى وإن قامت بعض المدارس بشراء الكتب فلا يتم دراستها في المدارس.

وأضاف في تصريحات إلى “الفجر”، أنه يرى أنه لا يوجد فرق الآن، بين المدارس الخاصة والحكومي، وأن هذا الأمر جيد لأن النظام التعليمي الجديد سيجعل الطالب المصري ينافس الدولي، مشيراً إلى أن قرار الوزير بأن يعتمد النظام الجديد على الفهم وليس الحفظ والتلقين هو أمر جيد، خاصة بعد أن أصدر قرار بأن تكون المواد ممتدة.

وصرح أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت سابق، بأنه سيتم التنبيه على جميع مسئولي المدارس الرسمية للغات، والتعليم الخاص والمعاهد القومية عدم إدراج أي كتب مستوي رفيع ضمن القائمة للصف الأول، والثاني رياض الأطفال، و الصف الأول الابتدائي.

ومن جهته أكد الأستاذ ياسر عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي والمشرف علي التعليم الخاص والدولي أنه وفقًا لنظام التعليم الجديد فمادة اللغة الإنجليزية التى ستطبق هذا العام على رياض الأطفال، وأولي ابتدائي لن تكون بحاجة إلي تدريس مادة المستوي الرفيع كمادة منفصلة، وأن الطالب سواء فى المدارس الرسمية للغات، أو المدارس الخاصة لغات سوف يدرس لغة إنجليزية بمستوي أعلي من الكتب التي تتعاقد معها المدارس، ولا يوجد وقت في الجدول الدراسي لتدريس مواد إضافية.

– تستطيع مشاهدة مصدر الخبر الاصلي ” لا نستعين بها في المدارس الخاصة حتى وإن تم شراؤها” من الرابط التالي
المصدر :الفجر
– تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر ويقر موقع شوت كورة انه ليس عليه المسؤولية الكاملة عن محتوى الخبر .

السابق
نتيجة الدبلومات الفنية 2018 الدور الثاني من خلال بوابة التعليم الفني
التالي
موعد مباراة ليفربول ونابولي المقبلة ودياً والقنوات الناقلة

اترك تعليقاً